| كيف تعرف أن شعارك مميز |
كيف تعرف أن شعارك مميز؟
أحيانا يرى البعض رمزًا أو شكلًا أو خطًا أو لونًا معينًا لمنافسيهم، فيعتقد أن يفعل الشيء نفسه لكي ينافسهم أو عندما يشاهد اتجاه تصميم شعار جديد في نفس مجاله، قد يرغب في عمل تصميم مثله.
"تخيل أن هذه يمكن أن يلحق الضرر فعليًا بإمكانيات عملك"
اقرأ معي هذه النصائح لتتجنب الفشل
مضمون المقال:
لا تجعل التصميم لشعارك مشابه
هذا الأمر سيجعل الناس يفكرون بأنه ليس لديك شيء خاص يميزك عن الأخرين وحتى قد يقولوا أنك نسخه من براند اخر والسبب أن ظاهر عملك يبدو مشابهًا لـ لشركة ما " أسوأ سيناريوا سيحصل قد ينظر الناس اليك بانك شيء مكرر ولن يحاولوا استكشاف المزيد عنك"
نصيحة أولية:
لا تجعل تصميم شعارك عام
هذا الأمر سيجعل الناس يفكرون بأنه ليس لديك شيء خاص يميزك عن الأخرين وحتى قد يقولوا أنك نسخه من براند اخر، السبب عملك يبدو مشابهًا لـ لشركة ما
"أسوأ سيناريوا سيحصل قد ينظر الناس اليك بانك شيء مكرر ولن يحاولوا استكشاف المزيد عنك"
القاسم المشترك:
عندما تبني تصميمك بناء على تصميم تم تنفيذه من قبل. في البداية سيكون الشعار جيد لكن بعد فترة قصيره ستكتشف ببساطة انه مشابه لمئات التصاميم الأخرى هناك كثير تصاميم كثيره تشترك معا في شكل معين تم استخدامه من قبل مثل الخطوط المقوسة التي نجدها تحت الشعار أو في وسط الرمز كمجال العقارات مثلا ، وهذا الأسلوب تم إنجازه مئات المرات وأصبح مستهلك كثيرا في الوقت الحاضر.
"لهذا يجب ان تتميز وتطلع على نوع الشعارات التي تخص مجال عملك من أجل الا تخرج لأنت والمصمم بنتائج كارثية"
لا تهدف أن يكون شعارك نمطي
هناك مشاريع أو شركات تستخدم الصور النمطية للمشروع في شكل الشعار مثلا إذا كان المشروع كوفي، مباشرة يفكر صاحب المشروع أنه لابد تكون حبة القهوة أو شكل الكوب أو شكل البخار في الشعار. و اللون يكون بني هنا أولا هذه الأفكار تعتبر مستهلكه في مشاريع سابقة, هناك امثلة كثيره مثل الشعارات الدائرية تُستخدم كثيرًا أيضا وذلك لأن كلاً من ستاربكس وكوستا كوفي يستخدمان هذا الأسلوب، مما يجعل المصممين يفترضون خطأً أنه طريقة تصميم الشعار بهذا الأسلوب يعبر عن أعمال القهوة.
الحل فكر في الإحساس الذي تريده أن يصل لعملائك وادرسهم جيدا عندها ستعرف ما الذي يناسبهم.
"لا تبدو وكأنك مجرد مقهى آخر " وهذا ينطبق على جميع المشاريع
اتجاهات التصميم مدمرة
مقولة رائعة يقولها المصممون
"في عالم الموضة تتبع الصيحات ,لكن في عالم تصميم الشعار نصمم الأبداع"
بمجرد أنك تقوم باتباع اتجاهات التصميم، فهذا لا يعني أنك تندمج مع جمهورك .
في الأخير إذا اردت أن يُنظر إليك على أنك رائد في السوق ، فأنت تحتاج إلى امتلاك هويتك الخاصة وأن تكون علامتك التجارية فريدة.
شكرا لإكمالك المقال
تعليقات
إرسال تعليق