القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة تخلي العميل يقبل عملك عند تصميم شعار

 

 نصائح مهمة  تخلي العميل يقبل عملك عند تصميم شعار



أولا لنعرف أن المصممين يتقاضون رواتبهم مقابل تبسيط الأمور وتقديم حلول إبداعية لمشاكل العملاء وليس فقط مقابل المجموعة النهائية من الخطوط والأشكال.

لنبداء


1 – صمم هوية بصرية وليس شعارًا

مهمتك هي أن تجري بحثًا مناسبًا وتقدم للعملاء مفهومًا كاملاً ،لأن هذه الحقيقة أنت تنشئ هوية بصرية  لعلامة تجارية ولا تنشى شعار فقط  أفهم ان هذا  يستلزم أكثر بكثير من مجرد أيقونة صِف لهم القيم والإلهام الذي فكرت به قبل إنشاء الشعار، اعرض أفكارك بطريقة منظمة ومدروسة لأنك عندما تقول "شعار" ، سيتخيل العملاء ايقونة تم إنشاؤه من خلال أي برنامج وحسب.

"حتى عن اعترف العملاء  بقيمة العمل على الشعار ، لكنها لا تزال مجرد صورة في ذهنهم اشرح عملك بالتفصيل "


2 – مهم يعرف العميل تفاصيل العملية

اغلب العملاء بل وحتى أغلب الناس يعتقدون أن عملية تصميم الشعار تتم بشكل مباشر فيظن العملاء أن هذا الأمر يمكن القيام به في غضون ساعة أو ساعتين، فمهمتك أن توضح لهم  تعقيدات العمل الإبداعي أخبرهم أن عملية تصميم الشعار تتطلب الكثير من البحث والتجارب والتفكير الإبداعي، كل ما عليك فعلة ان تظهر لهم العمليات خطوة بخطوة وتوضح لهم أن كل مرحلة من العملية كانت لها قيمة


3 – أسرد قصة

 اعرض عملك في أبهى صورة  قدم عرض تقديمي  جذاب وممتع وأنيق يجذب الانتباه إلى الشعار أجعل القصة تلمس قيم واساليب العلامة التجارية للمشروع،  أوصف القيم والرسالة والرؤية بطريقة جريئة ومبتكرة لخلق أجواء ممتعة حول عملك،  تذكر أن القصة مهم أن تكون ممتعة للقراءة والنظر إليها


4 – ضع قواعد لعملك

 قم بإنشاء ارشادات لاستخدام الهوية في اماكنها الصحيحة  للعملاء  حدد  حالات الاستخدام الجيدة والسيئة  للشعار قم بعرض البدائل المسموح بها ايضا،  أظهر أفضل مظهر للشعار ولا تجعل العملاء يختلفوا مع رؤيتك  فيصبح  هناك سوء استخدام للهوية وتظهر بشكل لا يليق بسمعتك عند استخدامها بدون ارشاد.


5 - النصيحة الأخيرة استخدم الأدوات الصحيحة

استخدم الستريتور تمام لا تنسى😅 


وشكرا لوصولك هنا😇

تعليقات