القائمة الرئيسية

الصفحات


كيف تقدم تصميمك للعميل بشكل احترافي؟
كيف تقدم تصميمك للعميل بشكل احترافي؟

كيف تقدم تصميمك للعميل بشكل احترافي؟


تعال نعرف في هذا المقال

المصمم المتميز يعرف جيدا أن تصميم الشعار لا يقل أهمية عن القصة والاستراتيجية للمشروع . لذلك ، فهم يربطون التصميم بتلك القصة والاستراتيجية ويجعلوه يتناغم معهما بشكل قوي ثم ينقلون افكارهم ورؤيتهم إلى العملاء بشكل مفصل،  في المقابل ماذا يفعل المبتدئ فقط يرسل ببساطة صورة مع شرح بسيط جدا .

 

لذا عندما تتعامل مع العميل عليك أن تقوم لعمل بعض الخطوات المهمة لأجل أن تكون مميز ومحترف

اولا لنعرف فوائد العرض الجيد العرض الجيد :

يبيع تصميمات شعارك للعملاء المحتملين

يجعلك تقدم مشاريعك في كتب تشرح تفصيل العلامة التجارية

العرض الجيد يبين رؤيتك الإبداعية ويصنع نتائج جذابة.

الشعار هو المنتج النهائي لعملك ، لكن التقديم هو الغلاف. إذا على المصمم أن ينتبه للتغليف والعرض؟ لأنه من اجل العرض الجيد ، يختارنا العملاء تذكر.


الانطباع الأول يحدد مدى احترافيتك:

 يكفي أن تقدم فكرتين للعميل بصورة تلمس مضمون المشروع وتعبروا عن الرؤية والرسالة للمشروع اشرحهم بتفصيل ممل للعميل، وتحدث عن سبب اختيارك لهذا الفكرتين ولا تقدم  4-6  أفكار لتجعل يختار العميل هنا ستدخل العميل في دوامه غير منتهية، لا تشتت عمليك.اشرح مفهومك ورؤيتك ولا تتوقع من العملاء تحديد الشكل الإبداعي كنتيجة نهائية  لا تجعل العميل يقوم  بالتوجيه الفني للمشروع فهذه وظيفتك وأنت الأن تأخذ مقابلها مال أنتبه.


سلم المشروع بشكل مميز:

عندما ترسل تصميم الشعار النهائي للعميل لمعاينته عليك ان تكون جاد في الأمر جهز ملف احترافي وعرض مميز ومفصل للمشروع اجعله مريح وسهل الفهم، لأنك أن فعلت العكس قد تتفاجأ انك عدلت على المشروع 10 مراجعات لهذا السبب لا  تجعل العملاء يظنون أن عملك ناقص.

يفترض أن ترفق في العرض كل الخطط والدراسات التي أجريتها خلال عملية التصميم،  لأن العميل سيقدر ذلك وسيعرف أنه تعامل مع الشخص المناسب.

 

تصرف مثل المحترفين:

إذا أنت تريد أن تزيد سعرك لتصميم الشعار، مهم جدا أن تغير طريقة عملك لابد أن تتحول من وضع المبتدئ الى وضع المتقدم في عملك، مقابل حصولك على أسعار مميزة ، أنت تحتاج إلى أن تثبت أنك اجتزت مرحلة المبتدئ وأنك لم تعد مبتدئًا بعد الآن.

 

أنت مبتدئ لا تقلق هناك حل أولا مسمى مبتدئ ليس شيء يجعلنا نخجل ابدا فنحن جميعا مررنا بهذه المرحلة كل ما عليك فعله فقط أن تبذل جهد إضافي، وانتبه إلى التفاصيل التي يتجاهلها الوافد الجديد لأي مجال طبق كثيرا وبشكل مكثف اسال كيف تعدي مرحلة المبتدئ. هذا ما يميزك عن الجدد في المجال

وبهذا تكون قد اجتزت مرحلة الميتدئ ووصلت لأول خطوة كنت تطمح اليها .

 

عرض الشعار الاحترافي يبرر السعر الذي اخذته:

بعض المصممين يريدون تحصيل الأموال مقابل تصميمهم للشعار، لكنهم لا يقضون وقت كافي في عملية التصميم والذي قضاء وقت كافي يخرج عمل متقن وبالتالي سيتم تبرير السعر الذي تم طرحه على العملاء.

أجعل عرض شعارك يجيب عن الاسئلة :

عندما تقدم افكار تصميم متعددة للعميل بدون ان تشتتهم، أجعل العرض يجيب على جميع الأسئلة المتعلقة بالتصميم والمفاهيم في عرضك قبل أن يفكر العميل في طرحها أجعله يصف المهمة والرؤية والقيم .

تعليقات