هل فكرت في تغيير علامتك التجارية
اليوم
رواد الأعمال يواجهون صعوبة في أتخاذ قرار ما إذا كانوا يريدون تغيير علامتهم
التجارية لمشاريعهم أو شركاتهم. هل انت في هذا الموقف؟
هل شعرت أن علامتك التجارية لم تعد تمثل عملك بالشكل الصحيح ، إذا كنت تعتقد أنك تريد تغيير اسم عملك أو قد ترغب في تغيير جذري للعلامة التجارية، الان توقف قليلا وخذ وقت تعيد النظر قبل ان تتخذ مثل هذا القرار الكبير.
لنعرف أولا ما هي
المعايير التي يجب ان تعرفها قبل أن تقوم بإجراء التغييرات اللازمة فهذا قد يساعدك
كثير في اتخاذ قرار سليم وموفق.
أولا اسأل نفسك خمسة أسئلة وقم بالأجابة بشكل منطقي ووضاح لتعرف ما إذا كان ما هو أنسب قرار لك ولعملك:
تأكد
من أن الوقت مناسب لكي تقوم بتغير علامتك التجارية
جهز
الموارد اللازمة للتغيير العلامة التجارية
ما مقدار
الأموال التي ستحتاجها لتغيير الأشياء مثل أثاث المكاتب الجديدة وخدمات وإعادة
التصميم بكفاة انواعها الويب وما إلى ذلك ، قبل الشروع في مثل هذا المسعى
المهم.
قم بالتحقق
من كافة الأمور في علامتك التجارية
تحقق
من كافة عناصر علامتك التجارية لتعرف ما الأشياء التي لا تحتاج الى تغيير قد تكون
هناك أشياء بسيطة تحتاج الى تغيير وهذ قد يوفر عليك وقت وأموال كيرة أيضا في قم بالتشييك على كافة عناصرك المرئية
والصوتية ..الخ وايضا استراتيجيات التسويق
حتى تتمكن من معرفة أفضل طريقة للمضي قدمًا
إذا كان نشاط عملك
صغير تحقق من كل شيء نشط ومتوفر في علامتك التجارية
اسأل
نفسك ما هي النتيجة التي تأمل فيها من
تغيير علامتك التجارية
يجب ان تكون هناك
اهداف محدده مسبقا قبل تغيير علامتك التجارية بمجرد أن تقوم بأعداد أهدافك ، ستعرف
ما الذي يحتاج الى تغيير وما الذي سيكون على ماهي عليه ، او قد ترغب فقط في تغيير
بعض الميزات.
قم بعمل استطلاع رأي لعملاء الحاليين
أحيانا
قد تكون اهم خطوه مفصلية لتتخذ القرار الصحيح
عند طرحك أستلاع راي للعملاء قد
تكتشف أنك كنت مخطئًا تمامًا بشأن علامتك التجارية حتى الآن لأنه لم يكن لديك أي
فكرة عن كيفية تأثيرها على بعض عملائك الحاليين.
تعليقات
إرسال تعليق